الشروط والاحكام
شروط واحكام المشاركة مع مؤسسة المكين الأمين لتنظيم الرحلات السياحية
هي مؤسسة سعودية مسجلة في وزارة التجارة سجل تجاري رقم (4031221987 )
ومعتمدة من قبل وزارة السياحة بترخيص رقم ( 73104216 )
المقدمة
تحدد هذه الشروط والأحكام بما فيها من بنود أي استخدام للمنصة الإلكترونية لمؤسسة المكين الأمين لتنظيم الرحلات ، حيث يُعد استخدامك للمنصة قبولاً تاماً بكامل هذه الشروط والأحكام، فإن لم تكن موافقاً عليها أو على أي جزء منها فيجب عليك الامتناع عن استخدام المنصة.
المنصة
منصة المكين الأمين هي منصة إلكترونية تعود ملكيتها لمؤسسة المكين الأمين , وتهدف المنصة إلى تقديم خدمات تنظيم الرحلات السياحية الداخلية والخارجية من خلال العديد من الباقات المتنوعة عبر تقديم أفضل مستوى تنظيم وتطبيق أعلى معايير السلامة.
أطراف المنصة
المؤسسة: يقصد بها مؤسسة المكين الأمين وهي مالك المنصة
العميل: وهو كل شخص طبيعي أو اعتباري بصفته المستخدم طالب الخدمة الذي تقدم بطلب أحد خدمات المنصة.
المفوض: هو كل شخص اعتباري بصفته مفوض من قبل العميل لاستخدام المنصة.
التسجيل بالمنصة
يتطلب للاستفادة من خدمات المكين الأمين وجوب التسجيل في المنصة من خلال البريد الالكتروني او رقم الجوال.
من ضمن البيانات المطلوبة عند التسجيل: (الاسم الثلاثي – رقم الهوية – تاريخ الميلاد –اثبات الدفع- رقم طوارئ).
بعد استكمال متطلبات عملية التسجيل في المنصة وإرفاق المستندات المطلوبة، وبمجرد حصول العميل و/أو المفوض على أسم المستخدم وكلمة المرور، يصبح كلاً منهم مسؤولين بالمحافظة على سرية هذه البيانات وعدم مشاركتها مع الغير.
يشترط أن يتم استخدام الخدمات من قبل العميل/المفوض عبر المنصة أن تكون بشكل قانوني ولأغراض مشروعة فقط وفقاً لشروط وأحكام المنصة والمنشورة في الموقع الالكتروني.
عند الحجز أو المشاركة في رحلة أو أي منتج أو خدمة متعلقة بمؤسسة المكين الأمين لتنظيم الرحلات السياحية، فهذا يعني أنك موافق على هذه الشروط والاحكام (“الشروط”).
وقبل الحجز، يجب ان تقر بأنك قرأت، فهمت، ووافقت على الالتزام بتلك الشروط والاحكام. وعند القيام بالحجز بالنيابة عن أشخاص آخرين، فيجب الإقرار بأنك تمتلك صلاحية الموافقة على الشروط ومن ثم الموافقة عليها بالنيابة عن الشخص الذي تمثله
يتم تأكيد الحجز وانشاء عقد الحجز عندما يقوم منظم الرحلة بإصدار بيان تأكيد مكتوب بعد استلام المبالغ المطلوبة. لذا، الرجاء التأكد من أنه تم التأكيد بشكل دقيق والتقدم ببلاغ عن أي أخطاء أو بيانات غير دقيقة أو غير صحيحة لمنظم الرحلة أو الشخص المسؤول عن ذلك في أسرع وقت ممكن. ومن فضلكم التأكد من أن الأسماء صحيحة و متطابقة مع الأخرى المسجلة في جواز السفر.
استخدام المنصة
كي تستخدم هذه المنصة فإنه يلزم أن تكون من الفئة العمرية 18 سنة فأكثر.
وأن يكون لديك كامل الأهلية القانونية والشرعية للدخول في هذا الاتفاق واستخدام هذه المنصة وفقا للشروط والأحكام الواردة بهذه القائمة، والموافقة على كونك مسؤولا عن كافة تصرفاتك من الناحية القانونية ومسؤولاً عن الالتزامات المالية التي تنتج عن استخدامك لهذه المنصة (فضلا عن استخدام حسابك من قبل الآخرين دون حصر، بما في ذلك القصر الذين يعيشون معك )
يلتزم العميل / المفوض قبل استخدام أياً من الخدمات المتاحة في المنصة بالاطلاع والالتزام بكافة الشروط والأحكام المنشورة في موقع المؤسسة الالكتروني، حيث تعتبر هذه الشروط والأحكام والسياسات ونموذج التسجيل في المنصة جزء لا يتجزأ من هذه الشروط والأحكام ومكمل لها.
يلتزم العميل بإخطار المؤسسة مباشرة عن أي استخدام غير مشروع للمنصة من قبل المفوض أو غيره، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر حالات الشك والريبة في حال اختراق الحساب واستخدامه بدون إذن أو موافقة مسبقة.
يلتزم العميل بإبلاغ المؤسسة فوراً عند إجراء أي تغيير بالبيانات التي سبق تقديمها عند طلب التسجيل بالمنصة، حيث لا تتحمل المؤسسة أي أضرار ناتجة عن تأخر العميل بالإبلاغ عن ذلك التغيير أو أية عمليات غير مشروعة لعدم الإبلاغ.
يلتزم العميل بأحقية المؤسسة متى ما أقتضى الأمر حذف، أو تعليق، أو إيقاف، أو تعديل، أو عدم تسجيل ،أو عدم تفعيل أي طلب في المنصة دون أدنى مسؤولية على عاتق المؤسسة، على أن لا يؤثر ذلك على أي طلبات قائمة مدفوعة الرسوم.
يلتزم العميل بأن طلب أياً من الخدمات عبر المنصة لا يعني قبول أو تعهد أو التزام المؤسسة بتقديم الخدمة.
يلتزم العميل بأن أي روابط، أو إشارات، أو إعلانات لأي روابط، أو مواقع أنترنت أخرى لا تعني ولا تمثل أي نوع من مصادقة أو تأييد المؤسسة على محتوياتها ولا تكون بشأن ذلك مسؤولة عن الآراء والأفكار ووجهات النظر والتصريحات والمعلومات التي تعرض بها.
احتياجات خاصة
يجب الكشف عن إحتياجاتكم الخاصة لمنظم الرحلة أثناء الحجز. وسوف يقوم منظم الرحلة ببذل قصارى جهده من أجل توفير تلك الاحتياجات والمتطلبات الخاصة، ولكن ليس من الدائم الحصول على تلك المتطلبات نظراً لاختلاف طبيعة جهات السفر المختلفة. ومن الممكن أيضاً عدم القدرة على توفير بعض الأنشطة. علاوة على ذلك، يجب ابلاغ منظم الرحلة بنظام الاكل الخاص بكم عند الحجز، ومع ذلك، فلا يضمن منظم الرحلة توفير ما تحتاجون اليه. بالإضافة الى أن تلك المتطلبات الخاصة لا تمثل جزء من تلك الشروط والعقد بينكم وبين منظم الرحلة، ولن يتحمل منظم الرحلة مسؤولية عدم توفير تلك المتطلبات أو الطلبات الخاصة.
متطلبات العمر
الأشخاص أقل من 18 عاماً في تاريخ الحجز يعتبرون قاصر. ويجب ان يتم اصطحاب هؤلاء القصر بواسطة شخص بالغ أو راشد. ويمكن للشخص البالغ أو الراشد اصطحاب حتى شخصين. ويجب الكشف عن سن الشخص القاصر عند حجز الرحلة، اذ لم يتم طلب غير ذلك من قبل منظم الرحلة.
يجب ان يتم مراجعة كل الحجوزات التي تتضمن أشخاص قصر بواسطة منظم الرحلة والموافقة عليها بواسطة طلب موافقة الأب، الوصي، أو أي شخص مسؤول بواسطة القانون المعمول به كي يتم السماح للشخص القاصر بالسفر، فإن الشخص الوصي يتحمل مسؤولية توفير كل الموافقات، الوثائق، وضمان أنهم ومن هم واصون عليهم يتوفر لديهم جميع المتطلبات القانونية المطلوبة للسفر. لن يتحمل منظم الرحلة مسؤولية أي اتعاب، أضرار، أو خسائر تحدث نتيجة عدم القدرة على توفير جميع الموافقات والتصريحات المطلوبة.
يتحمل كل وصي مسؤولية السلوكيات التي يقوم بها الأشخاص القصر والاشراف عليهم ومراقبتهم، وأن يقوموا بالموافقة على جميع الشروط والاحكام بالنيابة عن هؤلاء الأشخاص القصر أثناء عملية الحجز. لن يقدم منظم الرحلة أي رعاية للأشخاص القصر ولن يتحمل مسؤولية مراقبتهم ومرافقتهم.
متطلبات التأمين الإلزامية
يجب ان يكون لديكم تأمين سفر بتغطية طبية، تعليمية، وعودة للوطن على الأقل بقيمة 200000 دولار أمريكي. ويجب ان يقوم هذا التأمين بتغطية الإصابات الشخصية أو النفقات الطبية الطارئة من اليوم الأول لكل رحلة، سوف يقوم ممثل لمنظم الرحلة بالتأكد من أنكم تمتلكون التأمين الكافي. ومن الموصى به أيضاً ان تضعوا في اعتباركم زيادة التأمين كي يشمل الإلغاء، أو النفقات الأخرى الناتجة عن الخسائر، الاضرار، أو الإصابات أثناء الرحلة. ويجب عليكم الإقرار أن تغطية التأمين لا يتم تضمينها في تكاليف الرحلة وأنه يجب عليكم احضار التكاليف الإضافية معكم على حسابكم لخاص. وإنها مسؤوليتكم في تزويد الضامن لكم بنوع السفر، واجهة السفر، والأنشطة المتضمنة في الحجز الخاص بكم بحث يتم توفير التغطية اللازمة.
الأسعار، النفقات الإضافية، والضرائب
من الممكن تغيير سعر الرحلة، الخدمات، أو المنتجات التي تم نشرها بواسطة منظم الرحلة في أي وقت، قبل أو بعد تأكيد الحجز، خلال 30 يوم قبل الرحيل. بعد ان يتم التأكيد وإصدار الفاتورة بواسط منظم الرحلة، فيمتلك منظم الرحلة الحق وضع تكاليف إضافية على المنتجات والخدمات المحجوزة لأي سبب ناتجة عن الزيادة في أسعار النقل، تكاليف الوقود، تغيرات فرق العملة واستبدالها، الضرائب، والاتعاب التي يتم دفعها مقابل بعض الخدمات مثل الشحن والتفريغ، بالإضافة الى الزيادة في الضرائب بواسطة الحكومة، مما يعود بالزيادة في أسعار الخدمات والمنتجات. بعد التأكد من أنه سوف يكون هناك زيادة في أسعار الخدمات أو المنتجات، فسوف يقوم منظم الرحلة بإرسال اشعار لكم في أسرع وقت ممكن.
سعر تذكرة الطيران
لا يشمل سعر الرحلة على تذاكر الطيران الدولية أو غيرها، ان لم يتم ذكر ذلك في وصف الرحلة. وسوف يقوم منظم الرحلة بعرض أفضل الأسعار المتاحة في وقت الرحلة. وتعتبر عروض الأسعار عروض تقريبية وغير قاطعة والتي ليس من الضروري الالتزام بها من قبل منظم الرحلة أو المسؤول عن النقل الجوي.
لا تخضع عملية النقل الجوي لشروط وأحكام منظم الرحلة ولكنها تخضع فقط للمسؤول عن النقل الجوي والتي تتضمن عملية الشراء واستخدام تذكرة الطيران. لذا، فإنه من الواجب عليكم الطلب من مسؤول النقل الجوي أن يقوم بتزويدكم بنسخة من الشروط والأحكام المعمول بها من طرفه، فيما يتعلق بالمعلومات المطلوبة، عمليات الإلغاء، وغير ذلك. ولا يتحمل منظم الرحلة مسؤولية التغيرات التي تحدث برنامج أو الجدول الزمني لرحلة الطيران ولا يقوم بتزويدكم بأي معلومات أو اشعارات بخصوص رحلة الطيران فيما يتعلق بالتذكرة، حالة الرحلة، أو عمليات التأخير أو التأجيل.
المرونة و الخدمات الغير مستخدمة
يجب عليكم الإقرار بأن طبيعة رحلات وسفر المغامرة تحتاج للمرونة ويجب عليكم الإقرار بأن منظم الرحلة سوف يقوم بتوفير بدائل مناسبة للمنتجات، الخدمات، وبرامج الرحلة. يمكن اجراء بعض التعديلات في الطريق، الجداول الزمنية، أماكن الإقامة، الأنشطة، وطريقة النقل بدون اشعار، نتيجة للظروف والاحداث الضرورية الغير متوقعة والخارجة عن سيطرة منظم الرحلة (على سبيل المثال لا الحصر، القوة القهرية، المرض، الأعطال الميكانيكية، الغاءات الرحلات، الاحداث السياسية، أو الصعوبات والمشاكل الحدودية). لن يتم إعادة المبلغ المدفوع، عمل تخفيض، أو ارجاع استرداد الأموال المدفوعة كثمن للخدمات التي تم تجاهلها أو عدم استخدامها بعد انطلاق الرحلة بدون تقصير من قبل منظم الرحلة.
سياسة الرحلة
يلتزم العميل بالسلوك والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته بما في ذلك العادات والتقاليد والثقافة السائدة وفق الأنظمة والقوانين ذات الصلة في كل دولة.
يلتزم العميل عند الظهور في مكان عام بارتداء زي أو لباس محتشم دون أن تحتمل على صور أو عبارات غير أخلاقية أو رموز سياسة، وكل ما من شأنه يسيء الى الذوق العام.
يقر العميل أنه مدرك تماماً كافة أنواع المخاطر المصاحبة للرحلات مهما كان نوعها او خطورتها، ويتحمل العميل هو وحده كافة المسؤوليات المترتبة، كما يعفي المؤسسة ومنسوبيها والمتعاقدين معها من أي مطالبات مادية أو أدبية نتيجة لذلك.
يقر العميل بأنه يتمتع باللياقة البدنية اللازمة قبل التسجيل في أي برنامج حسب ظروف كل رحلة على حدة، لذا يتوجب على العميل الإفصاح للمؤسسة عن أي حالات صحية، أو مرضية، أو نفسية، أو أي ظروف أخرى قد تعيق مسار أي رحلة، حيث تحتفظ المؤسسة بحقها في استبعاد العميل دون استرجاع أي مبالغ كما يتحمل العميل أي رسوم أخرى نتيجة لذلك.
يقر العميل أثناء الرحلة بالالتزام الكامل لتوجيهات القائد أو من ينوب عنه أثناء الرحلة، حيث تعتبر هذه التوجيهات ملزمة ونهائية، وفي حال عدم تنفيذ هذه التوجيهات كلياً أو جزئياً فأنه يحق للمؤسسة / قائد الرحلة أو من ينوب عنه استبعاد العميل ومغادرة الموقع دون استرجاع أي مبالغ كما يتحمل العميل أي رسوم أخرى نتيجة لذلك.
يلتزم العميل بتوفير وارتداء المعدات والملابس المطلوبة الخاصة بالرحلة، حيث ان المؤسسة ليست مسؤولة عن توفيرها للعملاء، كما تخلي المؤسسة مسؤوليتها القانونية عما قد يترتب عن عدم توفيرها أو ارتدائها.
تقييد الوصول
يجوز للمؤسسة تقييد وصول العميل إلى بعض أو كل الخدمات في المنصة وفق تقديرها المطلق، كما يلتزم العميل بالامتناع عن استخدام المنصة بأي طريقة تتسبب أو قد تتسبب بإلحاق ضرر، أو بإضعاف إتاحة، أو إمكانية دخول المنصة، أو استخدامها بأي طريقة غير مشروعة، أو غير قانونية، أو احتيالية، أو ضارة أو تتعلق بأي غرض، أو نشاط غير مشروع أو غير قانوني أو احتيالي أو ضار، بالإضافة إلى الامتناع عن استنساخ أو تخزين أو استضافة أو نقل أو إرسال أو استخدام أو نشر أو توزيع أي مواد تحتوي على أو ترتبط بأي برنامج تجسس.
الرسوم
يلتزم العميل في سبيل استخدام الخدمات في المنصة على دفع الرسوم المقررة لها مقابل كل خدمة لصالح المؤسسة، على أن هذه الرسوم لا تشمل ضريبة القيمة المضافة على سبيل المثال لا الحصر وغيرها من الرسوم التي قد يتم فرضها من قبل الجهات المختصة.
يحق للمؤسسة تعديل أو إضافة أي رسوم سواء كانت لخدمات، أو خصائص، أو مميزات موجودة، أو جديدة في المستقبل، وتعتبر هذه التعديلات والإضافات نافذة وملزمة.
يقر العميل بأن رسوم الرحلة لا تشمل خدمة التصوير الفوتوغرافي / مقاطع الفيديو وغيرها من الخدمات ذات الصلة.
طريقة الدفع :
يمكنك الحجز عن طريق موقعنا باستخدام (الفيزا والماستر كارد و بطاقة مدى )
يتم دفع 100%من قيمه المبلغ عند تأكيد الحجز. وأيضاً بالتحويل البنكي إلى أحد حسابات المؤسسة
يتم الاحتفاظ بسجل الطلبات وعمليات الدفع لدينا ويمكنك الاطلاع عليها في ملف شخصي
ليس لدينا اي محافظ الكترونية داخل المواقع ستقوم بالدفع عن طريق الفيزا او الماستر كارد في كل مره تقوم بالحجز
سياسة الخصوصية
دون الاخلال بحقوق العميل المتعلقة بملكياتهم الفكرية وحقهم في حماية خصوصيتهم، تكون كافة البيانات التي يتم إدخالها في المنصة من أسماء وعناوين وبيانات شخصية ورسمية تعد ملكاً خاصاً بالمؤسسة وتحتفظ بالمعلومات التي تقوم بجمعها قبل أو أثناء أو بعد تقديم الخدمات بسرية تامة، وبالرغم من ذلك يجوز تقديم هذه المعلومات متى ما كان هناك طلب رسمي من جهة تنظيمية أو رقابية أو بناء على حكم قضائي، ويجوز للمؤسسة بناء قواعد بيانات ذات أغراض مختلفة وإصدار تقارير وإحصاءات وتستغلها بالشكل الذي تراه، بما في ذلك استخدامها لأغراض تسويقية وترويجية.
دون الاخلال بحقوق العميل على سبيل المثال لا الحصر في تصوير المناظر الطبيعية والمتاحف، فإنه لا يحق له تصوير الغير أو نشرها دون الحصول على موافقة خطية أو إلكترونية من قبل المؤسسة، وفي كل الأحوال تخلي المؤسسة مسؤوليتها تجاه أي دعوى أو مسؤولية تترتب عليها في حال انتهاك أي من القوانين ذات العلاقة مع احتفاظ المؤسسة بحقوقها النظامية بالرجوع على المتسبب.
يحق للمؤسسة استخدام الصور الفوتوغرافية / مقاطع الفيديو التي يتم التقاطها للعميل اثناء الرحلة بالشكل والطريقة التي تراها المؤسسة مناسبة أو لغرض الإعلان والتسويق ولأي غرض تجاري أخر ونشرها عبر حسابات المؤسسة في الموقع الالكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي، وتكون هذه المواد التي تم التقاطها بواسطة المؤسسة/قائد الرحلة او أحد منسوبيها تعود ملكيتها للمؤسسة، مالم يتم اخطار المؤسسة/القائد بعدم الرغبة بالتقاط الصور الفوتوغرافية / مقاطع الفيديو او بالاحتفاظ بها او نشرها قبل بدأ الرحلة.
حدود المسئولية القانونية :
لا تقبل المؤسسة أية مسؤولية عن أية أضرار أو خسائر ، أو ضرر من أي نوع وبأية طريقة نتيجة أو فيما يتعلق بالدخول أو عدم القدرة للوصول إلى هذه المنصة ، ولا عن الاستخدام أو الاعتماد على أي من المعلومات الواردة عبر هذه المنصة ، ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر ، الفيروسات التي يمكن أن تصيب المعدات والبرمجيات الحاسوبية أو البيانات ، والى أقصى حد لهذه المسؤولية يمكن أن يستبعد بموجب القانون. كذلك لا تتحمل المؤسسة المسئولية عن الأضرار الناجمة عن استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ، الأضرار الناتجة عن تأخير ، أو فشل إيصال الرسائل الإلكترونية ، أو الاعتراض أو التلاعب بالاتصالات الإلكترونية من جانب أطراف ثالثة ، أو برامج الكومبيوتر المستخدمة في إرسال الرسائل الإلكترونية والفيروسات.
ستقوم المؤسسة ببذل الجهد والعناية اللازمين لإدارة المخاطر التقنية التي قد تؤثر على سير وأداء العمليات المتعلقة في المنصة، كما تتحمل المسؤولية عن الأخطاء التي تنتج عن تقصير أو إهمال أو تعدي موظفيها. إلا أنها في ذات الوقت تخلي مسؤوليتها عن أية انقطاع أو عدم توفر الخدمات/المنصة بسبب ظروف خارجة عن إرادة المؤسسة نتيجة فشل في الاتصال بالشبكة أو بسبب القوة القاهرة وما ينتج عنها من كوارث طبيعية، أو حروب، أو قيود تنظيمية، أو رقابية على سبيل المثال لا الحصر، وفي كل الأحوال لن تتعدى مسؤولية الشركة بما نسبته (10%) من قيمة الضرر المثبت بحكم قضائي قطعي ونهائي.
يقر العميل بأن المؤسسة تخلي مسؤوليتها جزئياً أو كلياً عن أي تأخير، أو إلغاء، أو تغيير، أو التقصير في تقديم أياً من البرامج أو الرحلات أو الخدمات المتعلقة فيها أو من قبل طرف ثالث لظروف قهرية أو طارئة أو بسبب سوء الأحوال الجوية وما يتم إقراره من قبل الجهات المختصة.
يقر العميل بأن المؤسسة تخلي مسؤوليتها جزئياً أو كلياً عن كافة المخاطر المصاحبة للرحلات التي يشترك فيها العميل سواء كانت داخل أو خارج أراضي المملكة العربية السعودية، سواء كانت أخطار سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية.
يقر العميل بأن المؤسسة تخلي مسؤوليتها جزئياً او كلياً عن أي تأخير، او إلغاء، او تغيير، او تقصير متعلقة بحجوزات العميل مع الغير على سبيل المثال لا الحصر (شركات الطيران)، ولا يحق للعميل الرجوع على المؤسسة بطلب استرجاع رسوم الرحلة في حال عدم تمكنه من الحضور في مكان الاستقبال المحدد .
أحكام عامة
يقر العميل بأنه لا يحق له التنازل أو التفويض أو التحويل لأي من البرامج أو الرحلات السياحية لأي طرف آخر دون الحصول على موافقة خطية أو إلكترونية من المؤسسة .
يقر العميل بأنه في حال مخالفة أي بند أو شرط أو حكم وارد في هذه الشروط والأحكام أو نمى إلى علم المؤسسة سوء سلوك أو تصرف بغض النظر عن طبيعته، فإن المؤسسة يحق لها في هذه الحالة منعه من استخدام أياً من الخدمات التي تقدمها من خلال المنصة دون تعويض أو المشاركة في الرحلات القادمة.
يقر العميل بأن كافة المعلومات والمستندات التي تقدم بها إلى المؤسسة أو قام برفعها عبر المنصة هي معلومات صحيحة وغير مضللة، ويتحمل وحده المسؤولية الكاملة في حال مخالفة ذلك أمام الجهات المختصة.
يقر العميل باطلاعه والتزامه بأنظمة وقوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب والمعمول به في المملكة والتزامه بما ورد فيها.
أحيانا قد يتم سحب بعض المرافق المذكورة في الوصف لأسباب مختلفة مثل الطقس، الصيانة أو قلة الطلب من جانب الضيوف.
إذا نصح الموردون بعمل تغييرات هامة على الوصف أو سحب أي من المرافق الهامة في المنشأة، نقوم بدورنا بإبلاغ العميل في أقرب وقت ممكن.
بعض الأنشطة والمرافق مثل الرياضات المائية لا تكون متاحة على مدار السنة وقد تكون هناك رسوم اضافية على بعض المرافق، مثال على رحلات الهايكنج والسفاري والغوص والتخييم والدبابات والقوارب
في بعض الوجهات خلال موسم الإقبال السياحي (وحتى في الأوقات الأخرى) هناك احتمال أن تواجه ضجيج من بعض المجموعات لذا يرجى مراعاة ذلك عند اختيار وجهتك ومكان الإقامة.
الوقت المستغرق في التنقل من المطار الى مكان الإقامة والعكس والذي يذكر في المنصة هو تقريبي ووفقاً للظروف، وقد يستغرق الوصول لمكان إقامتك الذي أخترته وقت أطول.
إذا أصبح أي من هذه الشروط باطلاً جزئياً ، يواصل الطرفان الالتزام بالبقية ، وتستبدل الأطراف الأجزاء الباطلة بنصوص من الأحكام الصحيحة والقانونية وذات الأثر القانوني التي تتطابق مع تلك الأجزاء قدر الإمكان ، آخذةً بعين الاعتبار محتوى ومضمون هذه الشروط.
المواقع المتصلة مع هذا الموقع :
يمكن أن يوفر هذا الموقع وصلات أو روابط أو مراجع أو غيرها من المواقع الخارجية و/أو الاخرى لا ترتبط بـ المؤسسة . ولا تنطبق شروط أو احكام استخدام المنصة على هذه الروابط. ويجب التحقق من الأحكام الخاصة بكل موقع على حده، ولا تتحمل المؤسسة أية مسؤولية عن محتوى تلك المواقع الأخرى .
ويرجى الإحاطة بأن بيان الخصوصية واستخدام الأدوات المساعدة أعلاه لا ينطبق على جمع وتجهيز البيانات بشأن المواقع الأخرى، ولن تكون المؤسسة مسئولة عن أية إصابات أو أضرار من أي نوع تنشأ عن نفاذكم للمنصة ، أو عدم القدرة على الوصول أو استخدام هذه المواقع وغيرها من المعلومات المقدمة بشأنها ، ولا الاستخدام أو الاعتماد على أي معلومات أخرى عن هذه المواقع ، علماً أن الغرض من أية روابط إلى مواقع أخرى مجرد توفير الراحة لمستخدمي هذا الموقع.
التعديلات
يلتزم العميل بأن المؤسسة يحق لها إجراء التعديل على أياً من الخدمات أو الشروط والأحكام أو سياسة استخدام المنصة في أي وقت، حيث ستكون هذه التعديلات نافذة فور نشرها في المنصة وملزمة، وفي كل الأحوال إن استمرار العميل باستخدام المنصة بعد نشر التعديلات تعتبر موافقة منه على مضمونها.
القانون واجب التطبيق
تخضع هذه الشروط والأحكام للأنظمة واللوائح واجبة التطبيق بالمملكة العربية السعودية، وفي حال نشوء أي نزاع حول تفسير أو تطبيق بنودها فإنه يتم حله ودياً وفي حال فشل الحل فإنه يحال للجهة القضائية المختصة بمدينة مكة المكرمة.
سياسة الإلغاء والاسترجاع في الرحلات المحلية (داخل المملكة العربية السعودية)
في حالة طلب الغاء الحجز قبل تاريخ الرحلة ب 14 يوما أو أكثر تحتفظ المؤسسة بقيمة المبلغ كاملاً كرصيد لصالح العميل يتم استخدامه خلال مدة أقصاها سنة ميلادية، أو يتم اعادة المبلغ بعد خصم 10% باعتبارها رسوم إدارية، بحيث يتم استرجاع المبلغ الى حساب العميل المقيد لدى المؤسسة خلال 20 يوم عمل من تاريخ وصول الطلب.
في حالة طلب الغاء الحجز قبل تاريخ الرحلة خلال فترة ما بين 7 أيام الى 14 يوما، تحتفظ المؤسسة ب 50% من قيمة الرحلة، ويتم اعادة المبلغ المتبقي الى حساب العميل خلال 20 يوم عمل من تاريخ وصول الطلب .
في حالة طلب الغاء الحجز قبل تاريخ الرحلة خلال فترة ما بين 72 ساعة و7 ايام، تحتفظ المؤسسة ب 50% من قيمة الرحلة، ويتم الاحتفاظ بالمبلغ المتبقي كرصيد لصالح العميل يتم استخدامه خلال مدة أقصاها سنة ميلادية.
في حالة طلب الغاء الحجز قبل أقل من 72 ساعة على تاريخ الرحلة، تحتفظ المؤسسة بقيمة المبلغ كاملا دون تعويض او استبدال البرنامج.
في حالة طلب العميل إحلال عميل أخر بدلا عنه دون إلغاء الرحلة فأنه يتم دفع قيمة 10% من قيمة الرحلة كرسوم إدارية بالإضافة لأي رسوم أخرى ان وجدت.
يقر العميل بالتزامه في حال طلب إلغاء الرحلة وفق الحالات المشار اليها أعلاه فإن طلبه سيعامل وفق ما جاء في البنود الخاصة بسياسة الالغاء .
يقر العميل بأحقية المؤسسة في الغاء / تعديل / استبدال الرحلة او البرنامج لأي سبب كان، وتقتصر مسؤولية المؤسسة في حالة الالغاء بإعادة المبلغ المدفوع لحساب العميل خلال 20 يوم عمل دون أي تعويض، كما تخلي المؤسسة مسؤوليتها عن أي مبالغ دفعها العميل جراء ذلك.
سياسة الإلغاء والاسترجاع في الرحلات الدولية (خارج المملكة العربية السعودية)
في حالة طلب الغاء الحجز قبل تاريخ الرحلة خلال فترة ما بين 21 أيام الى 29 يوما، تحتفظ المؤسسة ب 50% من قيمة الرحلة، ويتم اعادة المبلغ المتبقي الى حساب العميل خلال 20 يوم عمل من تاريخ وصول الطلب، بحيث يتم استرجاع المبلغ الى حساب العميل المقيد لدى المؤسسة خلال 20 يوم عمل من تاريخ وصول الطلب.
في حالة طلب الغاء الحجز قبل تاريخ الرحلة خلال فترة ما بين 14 ساعة الى 20 يوما، تحتفظ المؤسسة ب 50% من قيمة الرحلة، ويتم الاحتفاظ بالمبلغ المتبقي كرصيد لصالح العميل يتم استخدامه خلال مدة أقصاها سنة ميلادية.
في حالة طلب الغاء الحجز قبل أقل من 14 يوما على ميعاد الرحلة، تحتفظ المؤسسة بقيمة المبلغ كاملا دون تعويض او استبدال البرنامج.
في حالة طلب العميل إحلال عميل أخر بدلا عنه دون إلغاء الرحلة ويكون قبل تاريخ الرحلة بمدة تتراوح ما بين 48 ساعة و13 يوماً وبعد موافقة المؤسسة والجهات المختصة على الشخص البديل عنه، فأنه يتم دفع قيمة 10% من قيمة الرحلة كرسوم إدارية بالإضافة لأي رسوم أخرى ان وجدت.
تحتفظ المؤسسة بحقها في إلغاء الرحلة / البرنامج أو مشاركة أي عميل فيها فوريا دون إبداء أسباب وفقا للسياسة المذكورة أعلاه، او عدم اكتمال الحد الادنى للرحلة / البرنامج، وسيتم اخطار العميل في حال تم إلغاؤها. وتقتصر مسؤولية المؤسسة في حالة الالغاء بإعادة المبلغ المدفوع لحساب العميل خلال 20 يوم عمل دون أي تعويض، كما تخلي المؤسسة مسؤوليتها عن أي مبالغ دفعها العميل جراء ذلك.
في حالة حدوث ظرف طارئ او قاهر يتم تطبيق الاجراءات التالية:
تأجيل الرحلة / البرنامج حتى انتهاء السبب القهري / الطارئ وتحديد تاريخ بديل حسب سياسة المؤسسة.
تحتفظ المؤسسة بكامل المبلغ كرصيد لصالح العميل يستخدم خلال سنة ميلادية من تاريخ الإلغاء. او تحويل الرحلة / البرنامج الى منطقة أخرى مشابهة.
في حالة إصابة / اشتباه العميل بأيا من الامراض المعدية فإنه يتم احضار ما يثبت الإصابة او الاشتباه لتحديد تاريخ بديل حسب سياسة المؤسسة، على أن يكون التأجيل للعميل المصاب / المشتبه بإصابته وأقاربه من الدرجة الأولى والثانية فقط.